وصفات الطبيعية لعلاج أمراض الأطفال الاكثر شيوعاً


نقدم لكم اليوم وصفات طبيعية لعلاج أمراض التي تصيب  الأطفال 


يتعرض الكثير من الاطفال من مجموعة من الامراض خاصة في فصل الشتاء و اغلب  النساء لا يعرفن كيف يتصرفن مع هذا المشكل اليكم بعض الامراض الاكثر شيوعا و كيفية الوقاية منها 

الأنفلونزا:

اصبحت الانفلونزا اكثر انتشارا في مجتمعاتنا
هذه بعض الحلول لوقاية اطفالنا منها
اليازير..الزعتر..الشيح.. لمخينزة.. حامض.. ليمون حار وحلو .. أوراق الليمون..النعناع.. القرنفل.. شوية خل..ماء ورد. أوراق شجرة الزفزوف:(الكليبتوس)
الكل في كاسرولة مع الماء الكافي يتعطر منو البيت وعند النوم يتبخر بيه المريض يعني يخلي البخار يطلع مع وجهو مزيان يغطي الراس بفوطه وينعس ويتغطي مزيان...ليتعرق


ارتفاع درجة الحرارة:

يتم التعامل مع معظم حالات ارتفاع درجة حرارة الجسم لدى الاطفال عبر اتّباع العديد من الخطوات الا و هي

- حمام ماء فاتر : وذلك عندما يرتفع درجة حرارة طفلك ويفضل أن يأخذ حماماً من الماء الفاتر, وفي حال الرضاعة يمكنكِ تمرير اسفنجة مبللة علي جسمه.
- الوسائل الباردة : يحتاج طفلكِ ان يبقي مرطباً طوال الوقت للحفاظ علي درجة حرارة الجسم, وأفضل السوائل هو الماء البارد وعصائر الفواكة الطازجة.
تغطية طفلك  ببطانيّة، و تجنب إلباسه ملابس كثيرة أو ثقيلة عليه إذا كان داخل المنزل لانه يشعره بعدم  الراحة عند الطفل  حتى اذا كان الجو بارداً
استحمام الطفل بالماء الدافئ للتخفيف عنه، فالاستحمام يقلل  من الحرارة 
التهاب الحلق:

- العسل والليمون : خليط العسل والليمون من العلاجات التقليدية الفعالة في حالة التهاب الحلق, فيعتبر العسل من الخواص الفعالة في محاربة البكتيريا والميكروبات.
- البيكنج صودا: عند الاصابة بلدغات الحشرات يمكنكِ عمل عجينة من البيكينج صودا والماء وتوضع علي النقطة المصابة لتقليل التورم والحكة .
الإعياء:
عندما يضهر على طفلك الاعياء قومي باحضاء شاي الجنزبيل الطازج , ودعيه يبرد ليشربه بعدها

التورم:
ضعي شرائح الخيار الباردة لتحسين التورم لدى طفلك وتقليله .
السعال والكحة:

تعتبر الكحة عند الأطفال من أكثر الاعراض شيوعا خاصة في هذا الموسم و بعض الاسري انه يعتقدون انهم عليه إيقاف هذه الكحة بأسرع وقت ممكن ،لكن الكحة هي وسيلة دفاع من الجسم يستخدمها لحماية الجهاز التنفسي و يجبتفادي اعطاء ادوية الزكام والكحةلاطفالنا دون استشارة طبيب

سنقدم بعض الحلول التي قد تساعدك 
- النعناعجد مهم كونه يعمل علي تهدئة المعدة , في حال مغص طفلكِ قدمي له النعناع مغلياً.

 الحالات التي يجب فيها استشارة الطبيب 

فهي كالآتي: 
إذا كان المصاب حديث الولادة، يبلغ من العمر أقل من ثلاثة أشهر، وكان القياس الشرجي لدرجة حرارته يشير إلى أكثر من 38 درجة مئوية، وذلك بصرف النظر عن نشاط الطفل. للأطفال الأكبر من ثلاثة أشهر، إذا ما كان الارتفاع يتجاوز 38 درجة مئوية بالقياس الشرجي، وذلك في حال استمرار هذا الارتفاع لأكثر من ثلاثة أيّام، أو إذا بدت على الطفل علامات المرض بشكل شديد. إذا وصلت درجة حرارة الطفل مهما كان عمره لأكثر من 40 درجة مئوية. إذا أصيب الطفل بالتشنّجات الحراريّة، وهي تصيب الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر وستة أعوام، إذا وصلت درجة الحرارة عندهم لأكثر من 38 درجة مئويّة. ف حينها وجب عليك استشارة الطبيب .

 عافانا الله واياكم من كل مكروه يا رب  

إرسال تعليق

0 تعليقات